طريق رأس غميس - غاغة الجديد

استكملت دائرة النقل مشروع جسررأس غميس-غاغة الجديد الذي يربط بين منطقة رأس غميس وجزيرة غاغة، ويعتبر واحدا من أهم مشاريع الدائرة التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية وشبكة الطرق والمواصلات في المنطقة الغربية لإمارة أبو ظبي تماشياً مع خطة أبو ظبي2030  والخطة الشاملة للنقل البري التي أطلقتها دائرة النقل. 

ويتضمن المشروع تصميم وإنشاء طريق وجسر مائي يربط منطقة رأس غميس في المنطقة الغربية من إمارة أبو ظبي بجزيرة غاغة التي تقع في الخليج العربي في أقصى غرب الإمارة.  ويهدف مشروع الطريق الجديد الى خدمة المناطق المجاورة.

ويبلغ طول الممر المائي حوالي 2.6 كم، وهو عبارة عن  طريق مزدوج يتألف من حارتين بعرض 3 متر، وكتف جانبي بعرض 2 متر، إضافة إلى جسر مائي بطول 520 متر ويتكون من 13 جزء، تبلغ مساحة كل جزء منها 40 متراً.كما يحتوي الجسر على مسارات جانبية مخصصة لأغراض الصيانة وإدخال الخدمات والمرافق.  

وشملت أعمال الانشاءات الخاصة بالمشروع وضع الأساسات الأولية وتركيب حواجز وأعمدة خرسانية وأعمال هندسة الطرق من ردم وتسليح ورصف وتصميم وأعمال الانشاءات المائية وتصميم حركة المرور ووضع معايير السلامة والبيئة. 

جدير بالذكر أن دائرة النقل في أبو ظبي استهلت العمل في المشروع في الربع الثالث من2010 وتم الانتهاء منه بعد عام كامل في 2011.